منظمة الصحة العالمية توصي باستخدام عقارين لعلاج “الإيبولا”

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام عقارين لعلاج مرض “الإيبولا”، داعية المجتمع الدولي إلى زيادة الوصول إلى هذين العقارين المنقذين للحياة.

وقالت المنظمة الأممية في بيان نشره الموقع الرسمي للمنظمة إنه “بعد مراجعة منهجية وتحليل وصفي للتجارب السريرية للعلاجات المستخدمة في علاج المرض، فإنه يوصى بقوة باستخدام علاجين من الأجسام المضادة وحيدة النسيلة هما :MAB114″ و”REGN-EB3”.

وأظهر العقاران الموصى بهما فوائد جيدة، ويمكن استخدامهما لجميع المرضى الذين تم تأكيد إصابتهم بالمرض، بما في ذلك كبار السن والنساء الحوامل والنساء المرضعات والأطفال، والمواليد الجدد من أمهات تم تأكيد إصابتهن بالمرض خلال الأيام السبعة الأولى بعد الولادة.

وشددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة توفر العلاجين، حيث يحتاج إليهما المرضى، وفي أي مكان يتفشى فيه المرض بصورة نشطة، أو حيث يكون تهديد الفاشيات مرتفعا أو محتملا للغاية.

جدير بالذكر أن مرض فيروس “الإيبولا” الذي كان يعرف سابقاً باسم حمى الإيبولا النزفية، هو مرض مميت في كثير من الأحيان، وينتقل إلى البشر من الحيوانات البرية عن طريق الملامسة المباشرة للدم أو الإفرازات أو الأعضاء أو السوائل الجسدية الأخرى للأشخاص المصابين بالعدوى، أو الأسطح والمواد الملوثة بتلك السوائل.

قد يعجبك ايضا