منظمة اليونيسف : تحذر من تصاعد الوفيات بين أطفال غزة

منظمة انتصاف – عربي ودولي

وصفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” الوضع في قطاع غزة بعبارة (من لم يمت بالقذائف مات بالأوبئة).. محذرة من تصاعد مخيف في معدلات الإصابات والوفيات بين أطفال القطاع جراء انتشار الكثير من الأمراض والأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع وبين الخيام.
وأكدت “يونيسيف” في بيان لها، أن هناك أكثر من مليون طفل يعانون من أمراض الجلدية والتنفسية، حيث رصدت المنظمة إصابة أكثر من 860 ألف طفل بأمراض الجهاز التنفسي و400 ألف بنزلات معوية وأكثر من عشرة آلاف بالأمراض الجلدية منذ السابع من أكتوبر الماضي.
كما حذرت من العواقب الوخيمة التي تحدث بسبب استمرار قوات العدو الصهيوني في عرقلة دخول المساعدات الإنسانية خاصة الوقود الذي يُستخدم لاستخراج المياه الصالحة للشرب من الآبار الجوفية.
بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: إن النزوح تسبب في إصابة أكثر من 1,66 مليون شخص بأمراض معدية، ومن بينها ما يزيد عن 71 ألف مصاب بعدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي.
من جهتها، أجمعت المنظمات الإنسانية والحقوقية على ضرورة وقف الحرب على غزة بشكل فوري لضمان تنفيذ الخطط الإغاثية لإنقاذ الناس والأطفال في القطاع من الموت المحقق، ومنع تفاقم الأزمة الإنسانية في ظل انعدام مقومات الحياة الأساسية.

قد يعجبك ايضا