محافظة ذمار تختتم برنامج تطوير مهارات كوادر التعليم الفني والمهني

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتام اليوم بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة ذمار، أنشطة برنامج تطوير مهارات الكوادر التدريسية والتدريبية بالمعاهد التقنية والمهنية بذمار.
هدف البرنامج التدريبي الذي استمر خمسة أيام بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، إلى بناء قدرات (60) متدربا ومتدربة من كوادر التعليم الفني والمهني في مجالات القياس والتقويم والاختبارات التحصيلية، والدليل العلمي لمشاريع التخرج.
وفي الاختتام بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة صادق محمد المصري، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، اهتمام قيادة السلطة المحلية بتنمية قدرات كوادر التعليم الفني والتدريب المهني والدفع بهذا القطاع للقيام بدوره في بناء قدرات الشباب وتأهيلهم في مختلف الجوانب الفنية والمهنية والدفع بهم للإسهام في خدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل.
وأشار إلى الدور الفاعل والهام للكوادر الفنية والمهنية في الإسهام في إحداث التنمية المنشودة وإعادة إعمار ما خلفه العدوان.
وحث المتدربون على ترجمة ما تلقوه من معارف ومعلومات على الواقع العملي.. مثمنا جهود مكتب التعليم الفني في تنفيذ الأنشطة والبرامج الهادفة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وإعداد مخرجات تلبي تطلعات سوق العمل المحلي والإقليمي.
من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة محمد العزي، إلى أهمية البرنامج التدريبي في بناء قدرات الكوادر في مجالات القياس والتقويم والعمل بدليل مشاريع التخرج وتعزيز جودة الاختبارات وفقا لأحدث معايير الجودة.
وأشاد بمستوى الدعم والرعاية من قبل السلطة المحلية واهتمامها بهذا القطاع الواعد الذي يمثل أحد صروح البناء والتنمية المنشودة.

قد يعجبك ايضا