منظمة الصحة : لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

منظمة انتصاف – عربي ودولي

أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، أن المنظمة لديها برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في قطاع غزة.. مشدِّدًا على اهتمام فريق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بصحة الأطفال والوالدين في القطاع.
وقال ليندماير، خلال بيان صحفي الليلة الماضية: إن شلل الأطفال لم يكن موجودًا في قطاع غزة، كما أن القطاع كان مهتمًّا للغاية بتنظيم اللقاحات والتطعيمات، وأن أكثر من 90 في المائة من القطاع خضعوا لتناول تطعيماتهم ولقاحاتهم.
أوضح أن اكتشاف أول حالة في جنوب القطاع كان أمرًا محزنًا للغاية بسبب تدمير المنشآت الصحية والبنى التحتية في قطاع غزة بسبب حرب العدو الصهيوني، وهذا ينذر بانتشار أمراض عدة لاحقة بسبب تدهور الأوضاع الصحية وأوضاع الصرف الصحي ومياه الشرب.
وحول المعوِّقات التي واجهتهم أثناء عملية التطعيم في المرحلة الأولى ضد مرض شلل الأطفال في قطاع غزة، قال: إن منطقة الوسط كانت سهلة نسبيًا في عمليات التطعيم، بينما عملية التطعيم في المناطق الأخرى كانت صعبة للوصول إليها، على خلفية عمليات الإجلاء، فضلًا عن أن قطاع غزة مأهول بأعداد كبيرة من الأطفال.
وأضاف: “نحن بحاجة إلى زخم كبير من المساعدات الطبية والناقلات الخاصة باللقاحات والتطعيمات، وجميع الفرق الطبية في أمسِّ الحاجة إليها حتى نصل إلى كل الأطفال”.

قد يعجبك ايضا