تدشين مخيم مجاني للعيون في مديرية السدة بمحافظة إب

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

دشنت جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، اليوم، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل الهيئة العامة للزكاة المخيم المجاني الـ47 لطب وجراحة العيون بمديرية السدة في محافظة إب.

يهدف المخيم على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى الشهيد علي عبد المغني إلى تخفيف العبء عن الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء بالمديرية والمناطق المجاورة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي التدشين أشاد وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني ورئيس اللجنة الصحية بالهيئة حسن تامة بجهود القائمين على المخيم الذي يُعنى بأمراض العيون ومنها إزالة المياه البيضاء.

وأكدا أن تنفيذ المخيمات الطبية يسهم في تخفيف معاناة المرضى المحتاجين والمعسرين الذين تحول أوضاعهم الصعبة دون السفر إلى مركز المحافظة أو العاصمة للتداوي والعلاج.

فيما أوضح أمين عام الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يستهدف إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

ولفت إلى أن المخيم يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال الإحسان والبر، وفي إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية ضمن المشاريع التكافلية التي تجسد رحمة الإسلام ومبدأ التكافل والتراحم المجتمعي .

حضر التدشين مدير مكتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة ومدير أمن المديرية العقيد أحمد الوشلي ومدير مكتب الزكاة بالمديرية أحمد الجمالي ومدير مستشفى الشهيد علي عبدالمغني الدكتور حمود الجحافي.

قد يعجبك ايضا