اختتام دورة تطوير الخطط التنموية التشاركية بالحديدة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تطوير الخطط التنموية التشاركية ضمن حزمة تنمية قدرات السلطة المحلية وتعزيز تعاونها مع المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية المحلية في المديريات المستهدفة.

شارك في الدورة التي نفذها في ستة أيام، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، عبر المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وتمويل الاتحاد الأوروبي، 10 متدربين من السلطة المحلية ” فريق التيسير بالمحافظة”.

وهدفت الدورة إلى بناء قدرات المتدربين على منهجية المشاركة المجتمعية ومراحل تطوير الخطة التنموية، والتماسك المجتمعي وإيجاد تنمية محلية مستدامة بمديريات الحوك والمنيرة وبيت الفقيه والسخنه وجبل راس.

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، استعداد قيادة السلطة المحلية تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بما يصب في خدمة أبناء المحافظة.

وحث المتدربين على تطبيق ما تلقوه من معارف في الدورة لتحقيق الأهداف المنشودة.

بدوره أشار مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة محمد الدبعي إلى أهمية رفع مهارات وخبرات الفريق بكيفية تعزيز التنمية المستدامة وخدمة المحافظة، خاصة المديريات المستهدفة، بكيفية إعداد الخطط وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما استعرض منسق المشروع بالمحافظة فوزي مهيوب، دليل تطوير الخطط التنموية التشاركية في إيجاد تنمية محلية مستدامة يتحقق فيها التماسك المجتمعي وقدرة المجتمعات المحلية على الصمود والاكتفاء الذاتي.

وتطرق إلى أهمية رفع قدرات السلطات المحلية وإيجاد آلية للتخطيط التشاركي وعمل خطط تنموية على مستوى المديريات .. مثمناً تعاون السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تنفيذ الدورة وتفاعل المشاركين وإسهامهم في إنجاحها.

قد يعجبك ايضا