أجواء غائمة في معظم مناطق اليمن وأمطار متوقعة على 14 محافظة “تعرف عليها

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

جدد المركز الوطني للأرصاد الجويــة ، تحذيره للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب تشكل السحب المنخفضة وتكون الضباب.

كما حذر مركز الأرصاد مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: اجواء غائمة جزئيا الى غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( عدن، لحج، تعز، إب الضالع، ريمة ) وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء، أبين، شبوة ) كما تشمل الأمطار أجزاء من محافظات ( المحويت، حجة وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء وصعدة ) وكذلك سهل تهامة والمرتفعات المقابلة له.

المناطق الساحلية: اجواء غائمة جزئيا حارة ورطبة نهارا، ويتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية: اجواء صحوة الى غائمة جزئياَ، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناَ تعمل على اثارة الاتربة والغبار.

أرخبيل سقطرى: اجواء غائمة جزئيا بوجه عام، والرياح معتدلة إلى نشطة تصل اقصى سرعة لها إلى 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج .

قد يعجبك ايضا