جامعة جبلة للعلوم الطبية تنظم فعالية توعوية حول سرطان الثدي

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

نظمّت كلية القبالة بجامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب اليوم بالتنسيق مع فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فعالية توعوية حول سرطان الثدي.

استهدفت الفعالية تحت شعار “الكشف المبكر إنقاذ حياة” في إطار أنشطة وفعاليات حملة أكتوبر الوردية، طبيبات النساء والتوليد والقابلات وجمع من الأمهات.

وتعرفت المشاركات في الفعالية على أعراض الإصابة وكيفية التشخيص المبكر وطرق العلاج.

وقدّمت عميد كلية القبالة بجامعة جبلة للدكتورة عفاف الشريف والأخصائية بمركز الحياة للكشف المبكر عن سرطان الثدي الدكتورة إيمان عقيل، محاضرة توعوية حول الكشف المبكر بواسطة أشعة الماموجرام.

في حين استعرض استشاري طب الأورام وأمراض الدم الدكتور بهيج المريسي واستشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير الدكتور عبدالله المطري، في محاضرتين العلاج الكيماوي والتدخل الجراحي لسرطان الثدي.

من جانبه أشار مدير فرع المؤسسة بالمحافظة بليغ الطويل، إلى أن الفعالية تأتي في إطار الأنشطة والبرامج التي تنفذها المؤسسة خلال شهر أكتوبر الجاري.

وبين أن حملة أكتوبر الوردية ستتواصل خلال أكتوبر الجاري وتستهدف النساء وطالبات المدارس والجامعات .. لافتاً إلى سعي المؤسسة ومركز الحياة للكشف المبكر من خلال الحملة للحد من سرطان الثدي عبر التوعية والتثقيف وعمل برامج وأنشطة تسهم في توعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن هذا المرض.

تخلل الفعالية اسكتش توعوي يعبر عن حجم معاناة مرضى السرطان وعرض قصص ناجيات من هذا المرض.

قد يعجبك ايضا