مؤسسات تحذر من استغلال أطفال مهاجرين اختفوا من فنادق إقامتهم في بريطانيا

0

 

منظمة انتصاف – تقرير

قالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي إن أكثر من 100 طفل مهاجر غير مصحوبين بأقاربهم ما زالوا مفقودين بعد اختفائهم من فنادق في بريطانيا على مدى 14 شهراً، وفق ما كشفته بيانات حصلت عليها الهيئة .
فقد اكتشفت “بي بي سي” اختفاء 116 طفلاً بين يوليو/تموز 2021 وأغسطس/آب 2022، بعد أن وضعتهم وزارة الداخلية مؤقتاً في الفنادق. وتخشى المؤسسات الخيرية أن يتعرض الأطفال، وبعضهم لا تتجاوز أعمارهم 11 عاماً، للاستغلال.
بينما قالت وزارة الداخلية إنه “ليس لديها بديل” سوى استخدام الفنادق خلال البحث عن أماكن إقامة طويلة الأمد للمهاجرين.
إذ تضع الحكومة الأطفال الذين يَصلون إلى بريطانيا في فنادق معتمدة منذ يوليو/تموز من العام الماضي، بعد أن قالت المجالس المحلية إنه لا توجد لديها أماكن مناسبة كافية لإيوائهم.
فقد وضعت وزارة الداخلية في بريطانيا، وفقاً لأرقامها الخاصة، نحو 1606 أطفال، كانوا قد وصلوا وحدهم بين يوليو/تموز 2021 ويونيو/حزيران 2022، في أماكن إقامة فندقية.
بينما اكتشف برنامج “نيوز نايت” في “بي بي سي” أن 181 طفلاً- تبلغ أعمارهم 18 عاماً أو أقل- فُقدوا لاحقاً في فترة الأشهر الـ14 التي تغطيها البيانات، التي أصدرتها وزارة الداخلية عقب طلبات بإتاحة المعلومات. لكن لم يعثر إلا على 65 في وقت لاحق.
فيما قالت منظمة إيكبات: “لكل طفلٍ حق الحماية من الاتجار به” الخيرية فرع المملكة المتحدة، إن عدد الأطفال المفقودين “صادم”، ودعت الحكومةَ إلى التوقف عن إيداعهم في الفنادق.
كما قالت الرئيسة التنفيذية للمنظمة في بريطانيا، باتريشيا دور: “يمكن أن يكونوا يعملون في مزرعة للقنب، أو في مصنع، أو مستعبدين في أعمال منزلية. هناك مجموعة كاملة من المواقف الاستغلالية التي يمكن أن يتعرض لها هؤلاء الصبية”. وأضافت: “يمكن أن يستغلوا إجرامياً أو جنسياً في الخفاء”.
فيما قالت وزارة الداخلية إنها تشهد “زيادة غير مسبوقة في عمليات العبور الخطيرة للقناة الإنجليزية “. وأضافت: “في المتوسط، ينقل الأطفال غير المصحوبين بأقاربهم الذين يطلبون اللجوء إلى رعاية طويلة الأجل في غضون 15 يوماً من وصولهم إلى الفندق، لكننا نعلم أنه يجب القيام بالمزيد”.
بينما اعتبرت أن “هذا هو السبب في أننا نعمل عن كثب مع السلطات المحلية لزيادة عدد المواضع المتاحة، ونقدم للمجالس 6000 جنيه إسترليني لكل طفل يمكنهم توفير الإقامة له”.
وتابعت: “أي طفل مفقود هو أمر خطير للغاية، ونحن نعمل على مدار الساعة مع الشرطة والسلطات المحلية لتحديد مكانهم بشكل عاجل والتأكد من سلامتهم”.
تقول جمعية الحكم المحلي، التي تمثل المجالس المحلية، إنها “تعمل بلا كلل لإيجاد أماكن مناسبة للأطفال غير المصحوبين بأقاربهم، وتوفير 597 مكاناً في الأشهر الستة الماضية”.
في الوقت الذي قالت فيه وزارة الداخلية في بريطانيا إن أماكن الإقامة المتاحة تتزايد، دعت إلى التوقف عن استخدام الفنادق. وأضافت أن “المجالس أعربت للحكومة عن مخاوفها بشأن آثار هذا الوضع على الأطفال، ومن بينها مخاطر اختفائهم”.

قد يعجبك ايضا