أمين لجنة حقوق الإنسان: الاتحاد الأوروبي يتشدق بحقوق الإنسان ويحتضن الإرهابيين

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي
اكد أمين لجنة حقوق الإنسان ومساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية للشؤون الدولية “كاظم غريب آبادي” أن الاتحاد الأوروبي يتظاهر بحماية حقوق الإنسان ويقوم بالظهور بالمظهر الانساني ويفرض الحظر على حُماة أمن الشعب الإيراني في مواجهة أعمال الشغب المدعومة من الغرب.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك ردا على فرض الاتحاد الأوروبي الاثنين إجراءات حظر على عدد من المسؤولين الإيرانيين بذريعة قضايا حقوق الإنسان.

وقال آبادي: “لسوء الحظ إن الاتحاد الأوروبي يتظاهر بدعم حقوق الإنسان ويفرض الحظر على من يحمي أمن الشعب الإيراني في مواجهة أعمال الشغب التي يدعمها الغرب، بينما هذا الاتحاد انتهك على نطاق واسع حقوق الملايين من الإيرانيين المتمثل في فرض الحظر الأحادي والجائر ودعم وإيواء الإرهابيين الذين تلطخت أيديهم بدماء 17 ألف من إبناء إيران الابرياء.”

ويشار إلى أن الاتحاد الأوروبي فرض الاثنين إجراءات حظر على 11 مسؤولا وأربع مؤسسات في إيران من ضمنهم وزير الاتصالات عيسى زارع بور وشرطة الأمن الأخلاقي وقوى الامن الداخلي وعدد من مُدرائه بذريعة قضايا حقوق الإنسان.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان قد أكد رداً على اجراءات الحظر المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي ضد إيران أنه لا يتم التسامح مع أعمال الشغب والعبث بالممتلكات العامة في أي مكان في العالم، وإيران ليست مستثناة من هذه القاعدة.

وأضاف: “لجأ الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات حظر بالية وعديمة الجدوى ضد الإيرانيين بناء على حسابات خاطئة تعود الى معلومات مغلوطة.”

قد يعجبك ايضا