الحديدة تناقش تدخلات الإغاثة الإنسانية لبعثة الصليب الأحمر

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
ناقش وكيل أول محافظة الحديدة احمد البشري اليوم مع رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في المحافظة ألكسندر إيكوي، تدخلات وأنشطة البعثة الإغاثة والإنسانية والخدمية بالمحافظة.

وفي اللقاء أشاد وكيل المحافظة البشري، بتدخلات ودعم بعثة الصليب الأحمر بالمحافظة في الجوانب الإنسانية والخدمية، خاصة في مجالات المياه والصرف الصحي، والصحة والزراعة ومساعدة الصيادين، بالإضافة إلى الأنشطة الإنسانية والإغاثية، التي قدمتها البعثة للنازحين والمتضررين جراء العدوان والحصار.

وأكد أهمية التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عند تنفيذ أي مشروع، مع مراعاة الأولويات.

ودعا البشري البعثة إلى توسيع تدخلاتها وأنشطتها لتشمل المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

وفي اللقاء بحضور مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، أشار رئيس البعثة الفرعية للجنة الصليب الأحمر إلى التدخلات التي تنفذها البعثة في قطاعي المياه والصحة بمديرية الدريهمي ومدينة القطيع بمديرية المراوعة، ومديريتي زبيد وبيت الفقيه والأمن الغذائي للنازحين.

وبين أن البعثة تنفذ حالياً بالتنسيق مع هيئة تطوير تهامة أعمال ترميم إحدى المزارع في مديرية الجراحي وتزويدها بشبكة المياه والطاقة الشمسية بهدف زراعة من 10 إلى 15 هكتاراً من الأراضي الزراعية، وتوزيع البذور على المزارعين، إلى جانب مساعدة الصيادين وتوفير احتياجاتهم من أدوات الاصطياد.

وثمن إلكسندر إيكوي تعاون السلطة المحلية في المحافظة ومجلس الشؤون الإنسانية مع البعثة أثناء تنفيذ تدخلاتها وأنشطتها الإنسانية والإغاثية، بالمحافظة والمديريات.

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة محمد قاسم الوصابي.

قد يعجبك ايضا