مناقشة تدخلات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم تدخلات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة علان فضائل، ومسئولي الشئون الإنسانية بالمكتب الأممي، غسان العنسي وصفوان الصغير، تدخلات الأوتشا في عدد من القطاعات ودورها في تخفيف المعاناة التي فرضها استمرار الوضع الراهن.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير البرامج بمنظمة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين هايل بادر والمهندس بالمنظمة فارس العبدي إلى برنامج الزيارة للاطلاع على عدد من مشاريع الشركاء بالمحافظة .

وثمن فضائل حرص الأوتشا على متابعة وتقييم المشاريع المنفذة واسهامها في ضمان وصول المساعدات الإنسانية للفئات المستفيدة.

ولفت إلى الدور الذي أسهمت به منظمة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بدعم من الاوتشا في ايجاد بصمات تنموية بالمديريات المستهدفة رغم وعورة الطرق وبعد مخيمات الاستهداف.

واستعرض حجم المأساة الإنسانية التي خلفها استمرار الوضع الراهن وخاصة على النازحين والفئات الأشد فقراً وتفاقم احتياجاتهم، مؤكداً ضرورة التوسع في دعم أنشطة الشركاء بالمحافظة لتغطية فجوات الاحتياج في كافة القطاعات، وإعطاء الأولوية للمشاريع التي يتم رفعها كاحتياجات طارئة، والتوسع في مشاريع الطرق والصحة والأمن الغذائي بالمديريات الأشد تضررا .

بدورهما ثمن العنسي والصغير التسهيلات المقدمة من قبل فرع المجلس الأعلى لشركاء الأوتشا بالمحافظة.. مؤكدين أن حجة تحظى باهتمام كبير ضمن الخطط والبرامج ، نظرا للوضع الإنساني باعتبارها من المحافظات الأشد تضرراً.

حضر اللقاء مديرا المنظمات بفرع المجلس الأعلى محمد المختار وادارة التقييم والمتابعة عبدالرحمن هديس.

قد يعجبك ايضا