بن حبتور يلتقي أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال لقائه اليوم، أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي، على مستوى تنفيذ مخرجات اجتماع المجلس الأعلى وأبرز الخطوات تم إنجازها في هذا السياق.

حيث استعرضت الشامي، مستوى تنفيذ الأمانة لمقررات المجلس الأعلى في اجتماعه الأخير وانعكاساتها الإيجابية على أرض الواقع، بما في ذلك التنسيق مع كافة القطاعات المعنية بقضايا الأمومة والطفولة في وضع السياسات والبرامج المتصلة بهاتين الشريحتين اللتين تمثلان أكثر من نصف المجتمع.

وأشارت إلى التحضيرات التي تقوم بها أمانة المجلس للاحتفال باليوم العالمي للطفولة في20 نوفمبر، والأدوار المنوطة بالجهات ذات العلاقة لإسناد نشاط المجلس وتدخلاته تجاه الأمومة والطفولة في اليمن وتضمين الدعم في خطط الحكومة وأنشطتها.

وقد أشاد رئيس الوزراء، بجهود الأمانة العامة للمجلس في تنسيق الجهود المتصلة بقضايا الأمومة والطفولة.. مؤكدا على جميع مكونات الحكومة ذات الصلة مراعاة التزاماتها في إسناد هذا المكون المتصل بشريحتين هامتين من شرائح المجتمع، ولما فيه تعزيز مستوى تدخلاتها الإيجابية الموجهة لهما.

وأشار إلى أهمية أن يعكس الاحتفال القادم باليوم العالمي للطفولة الذي ستقيمه الأمانة العامة جوانب المعاناة الكبيرة للأمومة والطفولة نتيجة العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي وتأثيراته السلبية الكبيرة على هاتين الشريحتين.

قد يعجبك ايضا