الحديدة :اختتام ورشة حول العدالة الجزائية للأطفال

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة، ورشة تدريبية حول العدالة الجزائية للأطفال في تماس مع القانون.

هدفت الورشة، التي نظمتها وزارة العدل واللجنة الفنية لعدالة الأطفال في تماس مع القانون، إلى إكساب 30 مشاركاً من قضاة المحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي بالمحافظة، مهارات تطبيق الإجراءات الخاصة بقضايا الأطفال بما يتناسب مع فئاتهم العمرية.

وتناولت الورشة، في 5 أيام، التدابير غير الاحتجازية، و برامج العدالة التصالحية، والبرامج المجتمعية لإعادة تأهيل الأحداث ودمجهم في المجتمع، وخصوصية إجراءات التقاضي للأطفال في تماس مع القانون و برامج العدالة التصالحية، وكذا قانون مكافحة الاتجار بالبشر .

وفي الاختتام أكد المحافظ محمد قحيم أهمية مواصلة تأهيل قضاة المحاكم والنيابات تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى لبناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال بناء قدرات السلك القضائي.

وأشار إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة على دعم جانب التدريب والتأهيل لكوادر السلطة القضائية بما ينعكس على تطوير العمل والاسراع في البت بقضايا المواطنين.

من جانبهما أشار رئيسا محكمة استئناف المحافظة القاضي عبد اللطيف نصار والنيابة العامة القاضي هادي عيضة إلى أهمية مواصلة تدريب وتأهيل الكوادر القضائية، واطلاعهم على كل جديد في المجال القضائي.

وأكدا اهتمام السلطة القضائية بتطوير قدرات كافة العاملين، لافتين إلى أن الورشة جاءت في إطار خطط وبرامج قيادة السلطة القضائية لتطوير أداء العمل بالسلطة القضائية بالمحافظة.

وفي الختام سلم المحافظ قحيم ورئيسا محكمة الاستئناف والنيابة العامة شهادات المشاركة على المشاركين.

قد يعجبك ايضا