توزيع الزكاة العينية للأطفال المصابين بسوء التغذية في حجة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

دُشن اليوم بمحافظة حجة مشروع توزيع الزكاة العينية للأطفال المصابين بسوء التغذية.

يستهدف المشروع 300 طفل، بتمويل من مكتب الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وهيئة المستشفى الجمهوري تحت شعار ” غذاء واكتفاء”.

وخلال التوزيع ثمن رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول دور هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تصب في مصلحة الأطفال المصابين بسوء التغذية ويعانون من العديد من الأمراض بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة نتيجة استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن حجة من أشد المحافظات التي تعاني من انتشار سوء التغذية.. مؤكداً أهمية الاستمرار في دعم هذه الشريحة التي تحتاج إلى عناية خاصة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني، إلى وجود أكثر من 15 مركزاً لمعالجة سوء التغذية بالمحافظة وتحتاج إلى المزيد من الدعم .

وأشاد باهتمام هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع المتعددة في القطاع الصحي بالتنسيق مع قيادتي الوزارة والمحافظة .. لافتاً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد دعم هيئة الزكاة للقطاع الصحي في مجال الغسيل الكلوي وتوفير التجهيزات..

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، أن الزكاة العينية تتضمن نصف كيلو عسل ولوز وزبيب وزيتون لكل طفل مستهدف بما يسهم في تخفيف معاناتهم..

وأكد الحرص على تنفيذ هذه المشاريع وفق المصارف الشرعية، ودعم هيئة الجمهوري والقطاع الصحي لتخفيف معاناة المرضى.

وثمن دور المزكين المبادرين في دفع زكاة أموالهم.

قد يعجبك ايضا