قوات التحالف السعودية تختطف طفل يمني تم تجنيده في صفوفها

0

 

منظمة انتصاف – أخبار محلية
ناشدت أسرة طفل قاصر تم تجنيده في صفوف قوات التحالف السلطات السعودية بأطلاق سراح نجلها من المعتقل في السجون السعودية لكونه قاصر تم التغرير به.
وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، وثائق عن قيام ميليشيات الإصلاح بتجنيد طفل قاصر من أبناء محافظة تعز، حيث أقدمت السعودية باعتقاله لأسباب مجهولة.

كما نشر الناشطون مناشدة أسرة الطفل توهيب على محمد عثمان (14سنة) من أبناء محافظة تعز مديرية المعافر، للسطات السعودية باطلاق سراح أبنهم المختطف في السجون السعودية لكونه طفل قاصر لم يتجاوز عمره 14 سنة.

وقالت الناشطة الحقوقية آية السامعي في منشور على موقع “فيسبوك” رصدته “وكالة الصحافة اليمنية”: “توهيب على محمد عثمان من أبناء محافظة تعز مديرية المعافر طفل لم يبلغ عمره ١٤ عاما تم التغرير عليه من قبل سماسرة وتجار الحروب وتم استدراجه إلى حدود المملكة ليتم تجنيده في صفوف التحالف، ودون علم أسرته بذلك .
وأضافت السامعي: أن الطفل المجند لا يزال ” يقبع حتى الآن في احدى سجون المملكة ولم تعرف أسرته عنه شي وقد ناشدت أسرة توهيب في عدد من البرقيات سرعة الافراج عن ولدهم لكن دون جدوى”.
وتأتي الحادثة، في ظل حملة اعتقالات واسعة تشنها القوات السعودية خلال الآونة الأخيرة، بحق فصائل الإصلاح المتمركزة في حدودها الجنوبية، على الرغم من دفاعها عن أراضي المملكة.

قد يعجبك ايضا