اللجنة الوطنية للمرأة: تدشن المرحلة الأولى من برنامج “يمانيات لتمكين المرأة”

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
وطنية للمرأة والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، اليوم، بصنعاء المرحلة الأولى من برنامج “يمانيات لتنمية وتمكين المرأة”.

وتهدف المرحلة الأولى، التي تستمر شهر، إلى إكساب 30 من رائدات المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة مهارات حياتية ومالية وقانونية في إدارة مشاريع تلبي حاجات العمل والتطورات.

وفي التدشين، أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة غادة أبو طالب، أهمية البرنامج في بناء وتطوير قدرات ومهارات رائدات المشاريع الصغير، موضحة أن المرحلة الأولى من البرنامج تتضمن تدريب وتأهيل رائدات المشاريع بما يمكنهن من تطوير مشروعاتهن بالشكل الأفضل.

وحثت أبو طالب، المشاركات في البرنامج إلى الاستفادة من مضامين البرنامج بما يمكنهن من تحويل مشروعاتهن إلى مشاريع إنتاجية واستثمارية تعود بالنفع عليهن وتدعم اقتصاد البلاد وتحقق تنمية مستدامة تكون فيها المرأة شريكا فعالا في بناء الاقتصاد.

من جانبها أكدت مسؤولة قطاع المرأة في الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والأصغر، عفاف أبو أصبع، حرص الهيئة على تنمية المشاريع الصغيرة من خلال توفير البيئة الداعمة ونشر المعرفة وتوظيف الإمكانات بطرق مبتكرة.

وأشارت إلى أن الهيئة تقدم الدعم الفني المتمثل بالاستشارات والتدريب المجاني والتأهيل وتوفير بيئة داعمة للمشاريع، معتبرة الشراكة مع اللجنة الوطنية للمرأة في برنامج يمانيات انطلاقة قوية للتعاون في مشاريع أكبر.

بدورها أوضحت منسقة البرنامج، آيات شرف الدين، أن برنامج يمانيات يستهدف 60 من رائدات المشاريع الصغيرة ويستمر ثلاثة أشهر , حيث تشمل المرحلة الأولى إقامة دورات متخصصة في الريادة وتطوير المشاريع .

ولفتت إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج تتضمن الولوج في أسواق الأعمال وبناء علامات تجارية، فيما تشمل المرحلة الأخيرة اطلاق المنصة الرقمية وإقامة المعارض .

قد يعجبك ايضا