198​ منظمة فلسطينية تطالب المحكمة “الجنائية الدولية” بالتحقيق في جرائم العدو الصهيوني

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي
طالبت 198 منظمة فلسطينية ودولية، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، ورئيس جمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية سيلفيا فيرنانديز دي غورمندي، بالتحقيق في جرائم الحرب التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني ضد المجتمع المدني والشعب الفلسطيني.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين الآن” اليوم الإثنين، فقد دعت المنظمات في مذكرة رفعتها للجنائية الدولية، إلى الإدانة العلنية لتصنيف كيان العدو الصهيوني لمنظمات المجتمع المدني الفلسطينية كـ”إرهاب”، وكذلك دعوة الكيان المحتل إلى التراجع عن قراره.

وطالبت بالمنظمات إدراج الجرائم التي ارتكبها الكيان المحتل خلال عدوانه على قطاع غزة في أغسطس 2022 في التحقيق الجاري بالوضع في فلسطين.

وشددت على ضرورة تسريع التحقيق بالوضع في فلسطين، ليشمل الجرائم ضد الإنسانية مثل الفصل العنصري والاضطهاد، وإصدار بيانات استباقية لمنع الممارسات الصهيونية التي قد تسهم في استمرار الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

وأكدت المذكرة أن جميع الجرائم المرتكبة في فلسطين، بما في ذلك اضطهاد المنظمات الفلسطينية كعمل غير إنساني تعتبر من جرائم الفصل العنصري ضد الإنسانية، ويجب التحقيق فيها من قبل الجنائية الدولية، عملا بالمادة 9 من نظام روما الأساسي.

وطالبت المنظمات في مذكرتها باتخاذ التدابير المناسبة، في إطار ممارسة ولاية المحكمة الجنائية الدولية بموجب نظام روما الأساسي، لمنع وردع ممارسات الفصل العنصري، وقوات العدو الصهيوني عن ارتكاب المزيد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا