اليمن تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث انعدام الأمن الغذائي

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

في الوقت الذي اعلنت فيه منظمة إنقاذ الطفولة، ومقرها لندن أن اليمن تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث انعدام الأمن الغذائي، كشف ناشطون يمنيون حقائق جديدة حول حجم الاعتمادات الشهرية الضخمة التي يحصل عليها مسؤولي “الحكومة” التابعة للتحالف في اليمن.
ومع دخول العام الجديد في حالة التجويع المتعمد التي يتعرض لها شعب اليمن، كشف خبراء اقتصاد في مناطق سيطرة التحالف اليوم الأحد، معلومات جديدة قالوا فيها أن مرتب الوزير في ” الحكومة” التابعة للتحالف يبلغ 8 آلاف دولار شهرياً إلى جانب اعتمادات شخصية بقيمة 25 مليون ريال شهرياً، ومبلغ 30 الف ريال سعودي “إعاشة” مقدمة من دول التحالف، بالإضافة إلى تسلمهم سيارات مدرعة وسيارات دفع رباعي لكل وزير.
وكان النشطاء قد كشفوا في ديسمبر الماضي، أن ما يحصل عليه “أعضاء المجلس الرئاسي” التابع للتحالف، يصل إلى مليار و750 مليون ريال كاعتمادات شخصية شهرية لكل عضو من غير الرواتب، إلى جانب ما تصرفه السعودية لأعضاء “الرئاسي” بالعملة الأجنبية.
وكشفت وثائق رسمية مسربة في ذات الشهر المنصرم، عن فضائح لحكومة التحالف، تمثلت في توظيف عدد كبير من أبناء وأقارب المسؤولين في الحكومة، في مناصب دبلوماسية واستحداث ملحقيات فنية خارجية، غير قانونية.
كما تم الكشف عن حجم الفساد في سرقة المنح الدراسية التي يستحوذ عليها أبناء وأقارب مسؤولي وقيادات حكومة العليمي، وتقدر بـأكثر من 8 مليون ونصف المليون دولار مخصص الربع الأولى من العام الجاري فقط.
وبحسب الوثائق فإن عدد الملحقيات الفنية المستحدثة بعد 2015، 15 بعثة ولم تنشأ وفق قانون السلك الدبلوماسي، منها في الرياض والمنامة وعمان، مشيرة إلى أن الرواتب التي تصرف لهم تتجاوز الخمسة ملايين دولار شهريًا منذ العام 2015 حتى اليوم.
ووفقا لما تداوله الناشطون بشكل إجمالي فإن الاعتمادات المالية ضخمة جدا وتتصاعد من عام لآخر، وسط حالة من الفقر المدقع الذي يعيشه أبناء اليمن، نتيجة حرب التجويع والحصار التي يمارسها التحالف بحق شعب اليمن.

قد يعجبك ايضا