ذمار توزع مساعدات لـ80 حالة من أسر الأطفال المستضعفين

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
وزع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ذمار اليوم مساعدات مباشرة لـ 80 حالة من أسر الأطفال المستضعفين من مديريات المحافظة بدعم من منظمة اليونيسف.

جاء التوزيع على هامش اختتام دروتين تنشيطية وتكميلية للأخصائيين الاجتماعيين حول الدليل التأسيسي للعمل بالنظام الوطني لإدارة الحالة للأطفال المستضعفين، نظمتهما في عشرة أيام إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية.

وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة عباس العمدي، إلى أهمية دور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي لأسر الأطفال المستضعفين.

ولفت إلى ضرورة تغطية جميع المديريات بالأخصائيين الاجتماعيين وشمول المساعدات لأكبر عدد من الأطفال بمن فيهم أسر الشهداء والجرحى والمرابطين ضمن مشروع مساعدات التمكين الاقتصادي.

من جانبه استعرض مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خالد سيف المقدشي، جهود إدارة الحالة في المكتب لتقديم المساعدات المباشرة وتنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للحالات المستهدفة خلال عدة مراحل لضمان حصول أسر الأطفال على مصدر رزق.

وأكد أهمية مسح الحالات في المديريات والمناطق التي سيصل المشاركون إليها في الدروتين ودراسة الحالات وفقاً للدليل التأسيسي لإدارة الحالة .. مثمنا اهتمام قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والمحافظة بإنجاح مهام المكتب وإدارة الحالة.

فيما أوضح مدير إدارة الحالة مشير الحاج إلى أن الدورتين شارك فيهما 40 مشاركا ومشاركة من الأخصائيين الاجتماعيين.

ولفت إلى أن المساعدات المباشرة شملت بضائع ومواد غذائية ومكائن خياطة وإكسسوارات وأغنام وملابس ضمن مشروع التمكين الاقتصادي لتحسين الوضع الاقتصادية للأسر ومساعدتها في الاعتماد على ذاتها لتحسين وضعها المعيشي.

قد يعجبك ايضا