إصابة فتى فلسطيني بالرصاص خلال مواجهات مع العدو في مخيم العروب

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني اليوم الاربعاء أصيب فيها فتى (14 عاما) برصاص قوات العدو في مخيم العروب شمال الخليل.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات العدو المتمركزة على مدخل مخيم العروب، أطلق خلالها جنود العدو الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة فتى (14 عاما) بالرصاص الحي في القدم، نقل على إثرها للمستشفى حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

من جهة اخرى هدمت جرافات العدو الصهيوني ، اليوم الأربعاء، ثلاثة منازل تعود ملكيتها لعائلة أبو عايش في بلدة تل عراد، المسلوبة الاعتراف في النقب، بأراضي الـ48.

وتستهدف سلطات العدو منطقة تل عراد من أجل تنفيذ مخططها الرامي إلى إقامة خمس مستوطنات.

ويعاني نحو 300 ألف فلسطيني يعيشون في منطقة النقب، من التمييز الصارخ في حقوقهم الأساسية في مجالات السكن والتربية والتعليم والأجور والتوظيف وغيرها.

وتشهد البلدات والقرى الفلسطينية المسلوبة الاعتراف في النقب، كارثة إنسانية، إذ تُحرم من أبسط مقومات الحياة بفعل سياسات وممارسات الظلم والإجحاف والتقصير من قبل الحكومات الصهيونية المتعاقبة، إلا أنهم يصرون على التمسك بأرضهم ويرفضون مخططات الاقتلاع والتهجير عن أرض النقب

قد يعجبك ايضا