حجة تناقش تدخلات منظمة أطباء بلا حدود بقطاع الصحة

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

ناقش لقاء عقد بمحافظة حجة اليوم تدخلات منظمة أطباء بلا حدود بقطاع الصحة بالمحافظة .

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل ومستشارة الموارد البشرية بالمكتب الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود في الأردن ايدا شميدت الوضع الصحي المتفاقم بالمحافظة نتيجة استمرار الوضع الراهن.

وفي الاجتماع بحضور مدير انشطة الصحة النفسية القائم بأعمال منسق مشروع حجة بالمنظمة كارلوس البيرتو، اشار فضائل إلى إسهام أطباء بلا حدود وتدخلاتها لتغطية جانبا من الاحتياج بمديريتي عبس ومدينة حجة.

وعبر عن تطلعه بتوسيع المنظمة لأنشطتها وتدخلاتها خلال العام 2023 والعمل على إيجاد تمويل لإدارة مستشفى الطوارئ التابع لهيئة المستشفى الجمهوري لما له من اهمية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرتاديه من المرضى من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

بدورهما أكد شمايدت وكارلوس الحرص على تقييم مستوى الأداء للخدمات الصحية المقدمة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع فرع المجلس الاعلى ومكتب الصحة لسد الفجوات وفقا للموارد والإمكانيات المتاحة.

كما اكدا العمل على جانب المناصرة للتوسع بالأنشطة من خلال المنح التي سيتم العمل على توفيرها للتخفيف من المعاناة .. مثمنين التسهيلات المقدمة لتنفيذ التدخلات.

قد يعجبك ايضا