المنصور ونائبة يطلعان على أوضاع المرضى بمركز سوء التغذية بمستشفى السبعين

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
اطلع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور ونائبة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لشؤون تطوير البرامج والسياسات، فاليري غوارنيري، اليوم على أوضاع المرضى بمركز سوء التغذية بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بصنعاء.

كما اطلع المنصور وغوارنيري ومعهما مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني على سير العمل في العيادات الخارجية بمركز سوء التغذية بالمستشفى وطبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وخلال الزيارة أكد الوكيل المنصور ضرورة التوسع في إنشاء مراكز معالجة سوء التغذية وتوفير الغذاء للأسر الفقيرة، للحد من معدلات الإصابة بسوء التغذية.

فيما أكدت نائبة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية أن الزيارة لليمن تأتي بهدف مراجعة البرامج والمشاريع التي ينفذها البرنامج وآلية إيصال المساعدات الغذائية للمحتاجين.

وأشارت إلى أن البرنامج يقدّم حالياً مساعدات لـ11 مليون شخص ويسعى للوصول إلى النساء والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ضمن أولوية نشاطه في تقدّيم المساعدات .. معبرة عن الأسف لما شاهدته من حالات سوء التغذية في اليمن سواء للأطفال أو النساء.

رافقهما خلال الزيارة مديرة مستشفى السبعين للأمومة والطفولة الدكتورة ماجدة الخطيب ومدير إدارة التغذية بالوزارة الدكتور حمود المنتصر والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد راغان.

قد يعجبك ايضا