دورة حول مشروع الدليل التأسيسي لنظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في الجوف

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

بدأت بمحافظة الجوف اليوم دورة تدريبية حول مشروع الدليل التأسيسي والتكميلي لنظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين، ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

وفي افتتاح الدورة التي تستمر شهراً، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية فيصل العكة، أهمية مشروع تأهيل العاملين الاجتماعيين على نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين والإجراءات المعيارية الموحدة للنظام وآليات مسار الإحالة إلى الخدمات.

وأشار إلى أن المشروع سيمكّن الأخصائيين الاجتماعيين من مساعدة الحالات المستضعفة وتقديم خدمات إدارة الحالة بشكل منهجي ومنظم.

وأوضح العكة، أن 18 أخصائياً اجتماعياً من مختلف مديريات المحافظة، يتلقون خلال الدورة معارف حول كيفية إدارة الحالة للأطفال المستضعفين وفق الأدلة والبرامج والاستمارات الحديثة والمطورة، ما يجعلهم قادرين على إدارة حالات الأطفال بعد اكتشاف المستضعفين في المراكز الصحية والمساحات الأمنة في المديريات.

ولفت إلى أنه سيتم الإحالة للأطفال إلى المدراء “الأخصائيين”، لدراستها ويتم إحالتها إلى إدارة الحالات وفقاً للإجراءات المعيارية لنظام إدارة الحالة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومن ثم التقييم الشامل وإعداد خطة التدخل التي تلبي احتياجات تلك الحالات وأسرهم.

قد يعجبك ايضا