إصابة طفل فلسطيني إثر اعتداء للمستوطنين واخرين بالاختناق خلال مواجهات مع العدو غرب جنين

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

أصيب طفل فلسطيني في ساقه، إثر هجوم نفذه مستوطنون مسلحون، مساء اليوم السبت، على منازل المواطنين ومركباتهم في شارع الشهداء، وزقاق العميان، وشارع الشلالة القديم وسط مدينة الخليل.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، أن عشرات المستوطنين المدججين بالسلاح، هاجموا بالحجارة منازل المواطنين في شارع الشهداء وزقاق العميان وشارع الشلالة القديم ما تسبب بإصابة الطفل عمران حمودة جابر بحجر في ساقه، نقل على إثرها إلى المستشفى.

كما حطم مستوطنون عددا من مركبات المواطنين، بعد أن اعتلوا أسطح المنزل وسط الخليل، عرف من بين أصحابها عائلة اليازوري، واندلعت على إثر ذلك مواجهات مع قوات العدو في باب الزاوية، أطلق خلال الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

وأشارت إلى أن عددا من المستوطنين تحصنوا ايضا خلف جنود العدو على الحاجز العسكري المقام عند مدخل شارع الشهداء، ومنعوا المواطنين من الوصول إلى منازلهم ورشقوهم بالحجارة ووجهوا لهم الشتائم العنصرية والمسيئة، وهددوهم بترحيلهم والاستيلاء على منازلهم بقوة السلاح، وبممارسة المزيد من الاعتداءات اليومية عليهم، لافتا على أن المستوطنين ما زالوا يتجمعون في المنطقة ذاتها.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع قوات العدو، في قريتي زبوبا ورمانة، كما اقتحمت قرية الطيبة غرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ “وفا”، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات العدو لقريتي زبوبا ورمانة، حيث أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وأضافت أن قوات العدو اقتحمت أيضا قرية الطيبة، وكثفت من انتشارها العسكري في محيط قرى وبلدات غرب جنين.

قد يعجبك ايضا