صنعاء تختتم مهرجان المسرح المدرسي الأول للطالبات

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية
اُختتم بصنعاء ،اليوم، مهرجان المسرح المدرسي الأول للطالبات، نظمته المؤسسة العامة للمسرح والسينما، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بأمانة العاصمة .

وفي حفل اختتام المهرجان، الذي أقيم بالتنسيق مع مكتب رئاسة الجمهورية، أكدت وزير الدولة، رضية عبد الله رواح، أن المسرح المدرسي من أهم الأنشطة التي يكتسب فيها الطلاب المعارف والمعلومات والمهارات والقيم والخبرات التي تعزز من ثقافتهم الايمانية .

كما أكدت أهمية أن يبرز أي نشاط مدرسي أو جامعي قضايا المجتمع اليمني ومعاناتهم جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر وكذا هويتهم الإيمانية وعادات وقيم المجتمع اليمني، مشيدة بالمسرحيات الهادفة التي عرضت خلال المهرجان وجهود القائمين عليه.

وفي الاختتام، الذي حضرته وكيل وزارة الثقافة لقطاع المرأة والطفل، مديحة العنسي، تطرقت نائب مدير مكتب التربية بالأمانة، اشواق الماخذي، إلى أهمية المسرح المدرسي في إيصال الرسائل التربوية الهادفة إلى الجمهور بأسرع وقت، وكذا دوره في نشر الوعي والثقافة الايمانية في أوساط الطلاب .

فيما أكدت مدير إدارة أنشطة الطالبات بوزارة التربية والتعليم، بثينة المنصور، حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل الأنشطة المدرسية عامة والمسرح المدرسي بشكل خاص لما له من أهمية في نشر الوعي بين الطلاب وتعزيز هويتهم الايمانية.

وأشارت إلى أن النشاط المدرسي يهدف إلى تقديم نظرة إيجابية عن اليمن وشعبه واعتزازهم بهويتهم وحضارتهم العريقة و موروثهم الثقافي.

من جانبه أوضح مدير الإنتاج بالمؤسسة العامة للمسرح والسينما، نذير العريقي، أن المهرجان، الذي انطلق في سبتمبر 2022م، استهدف في مرحلته الأولى أقامه دورات تدريبية لـ 60 معلما ومعلمة من عشرين مدرسة في أمانة العاصمة لتأهليهم واكسابهم مهارات وخبرات عن المسرح والإخراج وكتابة النص المسرحي والتمثيل.

وأشار إلى أن المهرجان بدأ فعالياته بجدولة عرض 20 مسرحية تم إعدادها وإخراجها وتمثيلها بمشاركة 300 طالبة في الأمانة من المدارس المشاركة، مبينا أن المسرحيات عُرضت على لجنة التحكيم لاختيار المدارس الفائزة بالمراكز الأولى .

تخلل الاختتام، بحضور عدد من التربويات ومديرات المدارس، عرض فيلم عن الأنشطة التي نُفذت في المهرجان، كما جرى تكريم المدارس الحاصلة على المراكز الاولى .

قد يعجبك ايضا