لجنةالامم المتحدة تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة ودولية لحماية الشعب الفلسطيني

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي
أدانت لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، توغل قوات الصهيوني في نابلس بالضفة الغربية المحتلة والذي أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيًا بينهم رجل مسن وقاصر وإصابة 100 فلسطيني.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الجمعة، “نشعر بقلق عميق إزاء دورات العنف المميتة والخسائر غير المعقولة في أرواح المدنيين، وخاصة الفلسطينيين والتي تستمر في الازدياد”.

وطالبت اللجنة، مجلس الأمن باتخاذ إجراءات عاجلة ودولية لحماية الشعب الفلسطيني.

وشددت بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية على ضرورة المساءلة عن جميع السياسات والتدابير الصهيونية غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

كما رحبت بجهود المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ، تور وينسلاند ، مع جميع الأطراف المعنية لتهدئة الوضع .

وأكدت على ضرورة وقف تصعيد العنف وإيجاد حل عادل وسلمي للنزاع يؤدي إلى إنهاء غير مشروط للاحتلال الصهيوني غير الشرعي وإقامة حل الدولتين ، مع تحقيق استقلال وسيادة الدولة الفلسطينية، على أساس خطوط 1967 ، وعاصمتها القدس الشرقية ، وإعمال حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف ، بما في ذلك تقرير المصير .

ودعت إلى ايجاد حل عادل لمحنة اللاجئين الفلسطينيين في سياق حقهم في العودة ، بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية.

قد يعجبك ايضا