افتتاح معرض المشغولات الأعمال الحرفية وتكريم المشاركات بالمعرض بعمران

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

نظم فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عمران اليوم ،معرضاً للمشغولات والأعمال الحرفية والمنسوجات النسوية وتكريم المعلمات والمشاركات في تدريب الخياطة والمشغولات اليدوية والإسعافات الأولية.

وأشاد مدير التدريب والتأهيل بمكتب محو الأمية محمد علي نايف ومدير إدارة محو الامية بالمديرية هند السوادي ومدير مركز المنصور الطبي منصور الحمدي ورئيس جمعية حماية الطفولة محمد الموهبي، بجهود القائمات على المركز المبذولة في سبيل الارتقاء والنهوض بواقع المرأة بالمحافظة خلال أنشطتها وبرامجها النوعية في مجال التدريب والتأهيل والصحة والتعليم وإكسابها الحرف والمهن التي تمكنها اقتصاديا واجتماعيا وتسهم في تحسين دخل الأسرة.

من جانبها أشارت مديرة مركز الخير بالضبر نورا الضبري، إلى أن برامج وانشطة المركز تهدف إلى الارتقاء بالمرأة من خلال مساعدتها في تحسين وضعها المعيشي ورفع مستواها الثقافي والاجتماعي والاقتصادي وتنمية مهاراتها وقدراتها.

وأشارت إلى أنه تم تدريب المرأة جملة من الحرف المهنية والأعمال الابداعية واليدوية من أجل توفير عمل مناسب لها يدر عليها وعلى أسرتها بالدخل المادي للحد من الفقر وخاصة في الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن.

وأوضحت الضبري انه تم تنظيم المعرض من قبل مركز الخير بمدينة عمران بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد تحت شعار ” يد تبني ويد تحمي “.

قد يعجبك ايضا