الحديده : توزيع سلال غذائية ومساعدات مالية لمرضى الفشل الكلوي والثلاسيميا والمكفوفين

0

منظمة انتصاف – أخبار محلية

وزعت مؤسسة رواحل للتنمية بمحافظة الحديدة، اليوم سلال غذائية ومساعدات مالية لمرضى الفشل الكلوي والثلاسيميا والمكفوفين، بالمديريات المستهدفة بالمحافظة، بدعم حملة الشيخ “محمود سعيد” لإغاثة أبناء تهامة.

وخلال التوزيع أوضحت رئيسة المؤسسة ليلى عثمان، أنه تم توزيع سلال غذائية ومبالغ مالية بواقع 50 ألف ريال لـ490 حالة من مرضى الكلى وذوي الاحتياجات الخاصة بمديريات مدينة الحديدة وبيت الفقيه وزبيد وباجل والقناوص.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات يتم توزيعها سنوياً بالتزامن مع شهر رمضان، ضمن الأعمال الخيرية والإنسانية وفي إطار المشاريع التي تتبناها مؤسسة رواحل للتنمية، لتخفيف معاناة مثل هذه الحالات.

وتطرقت عثمان إلى ما يعانيه مرضى الفشل الكلوي الذين يتلقون العلاج في مراكز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة، خصوصاً وأغلبهم يأتون للعلاج من محافظات ريمة وحجة والمحويت وذمار، ومدى حاجتهم للعون والمساعدة.

واعتبر تقديم المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة بما فيهم المكفوفين، من أولويات النشاط الانساني لمشاريع المؤسسة، مؤكدة أن هذه السلال الغذائية جزء من المسؤولية والواجب تجاه هذه الشريحة.

وبينت رئيسة المؤسسة، أن مشروع توزيع السلال الغذائية والمبالغ النقدية، كل عام في رمضان بدعم وتمويل حملة الشيخ محمود سعيد للعام التاسع، تهدف إلى ترسيخ مبدأ التكافل والتراحم لإغاثة المصابين بالأمراض المزمنة ومساعدة المكفوفين .

قد يعجبك ايضا