مناقشة تدخلات منظمة اليونيسف في مجال دعم رعاية الأطفال بمستشفى الثورة محافظة الحديدة

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد سهيل، اليوم مع فريق منظمة اليونيسف، تدخلات المنظمة في مجال دعم رعاية الأطفال بالمستشفى.

وفي اللقاء بحضور نواب رئيس الهيئة، تطرق رئيس الهيئة إلى الأعباء التي تواجه المستشفى في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتنامي الاحتياج القائم لتمكين الأقسام المعنية بالأطفال من الاستمرار في مواكبة تقديم الخدمات للمرضى.

وثمن ما تقدمه منظمة اليونيسف من جهود في سبيل تأمين الخدمات الطبية للأطفال، لافتا إلى أن الالاف من الأطفال المرضى القادمين للعلاج من مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة يعيشون تحت خط الفقر وليس بإمكانهم الحصول على الخدمات العلاجية، مستعرضا دور الهيئة في تقديم المساعدة الطبية لأولئك الأطفال وفق إمكاناتها المتاحة .

من جانبه أكد وفد منظمة اليونيسف برئاسة مدير برنامج الصحة باليمن الدكتورة سعدية فاروق، حرص واهتمام المنظمة على متابعة مجالات الدعم في التدخلات الصحية المستهدفة بالمستشفيات في اليمن.

وعبر الوفد عن الارتياح بما لمسه الفريق من اهتمام ورعاية في أقسام الأطفال بمستشفى الثورة العام بالحديدة، مؤكدا أن المنظمة ستعمل على تعزيز مجالات التنسيق والتعاون مع المستشفى بما يكفل تأمين الخدمات الطبية في المجالات المدعومة.

عقب ذلك زار رئيس الهيئة وفريق منظمة اليونيسف المكون من مدير برنامج الصحة بالمنظمة الدكتورة سعدية فاروق ومدير البرنامج بالحديدة الدكتور خالد الشيباني ومسئول الإمداد والدعم اللوجستي علي النويرة، الأقسام الخاصة بمعالجة الأطفال في هيئة مستشفى الثورة.

حيث اطلعوا على خدمات مركز طوارئ الأطفال وقسم الحاضنات، وقسم العناية المركزة للأطفال، واستمعوا من رؤساء الأقسام الى شرح حول مجمل الخدمات والجهود المبذولة لرعاية وعلاج الأطفال والاحتياجات الطارئة.

قد يعجبك ايضا