نائب رئيس الوزراء: يؤكد دعم الحكومة لتنمية القدرات الطلابية والشبابية

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، دعم حكومة الإنقاذ الوطني لتنمية القدرات الطلابية والشبابية في مجالات العلوم والذكاء الذهني.

وأشار مقبولي خلال تدشينه المرحلة الأولى لمسابقة الذكاء الذهني، تنظمها الأكاديمية اليمنية الدولية للحساب الذهني بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم اليوم بكلية اللغات بجامعة صنعاء إلى أهمية المسابقة التي يتنافس فيها طلاب اليمن على المستوى العربي والعالمي لتنمية قدراتهم وتعزيز معارفهم الذهنية والحسية.

ولفت إلى أهمية مواكبة الطلاب والطالبات للتطورات العلمية والمعلوماتية وتمكينهم من البرامج العلمية والذكاء الاصطناعي واستغلاله فيما يفيدهم في حياتهم العلمية والعملية.

كما أكد أن الرؤية الوطنية وضعت خطط وبرامج ومشاريع لتنمية وتعزيز واكتشاف المواهب الطلابية والشبابية ليكونوا على مستوى التطور التكنولوجي والعلمي.

ونوه نائب رئيس الوزراء بدور الأكاديمية اليمنية الدولية للحساب الذهني في تنمية وتعزيز قدرات الطلاب لمواكبة التطورات العلمية والمعلوماتية.

وحث وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للعلوم والابتكار على تبني الطلاب وإنشاء مركز لتعزيز وتنمية القدرات العقلية والذهنية المعرفية للطلاب واكتشاف المواهب الإبداعية.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار وزارة التربية عبدالناصر الصلوي ونائب مدير الأنشطة المدرسية خالد العماري، استعرض رئيس الأكاديمية اليمنية الدولية للحساب الذهني أحمد هائل، أهداف المرحلة الأولى من المسابقة على المستوى المحلي والتي يتنافس فيها٣٠ طالباً وطالبة سيتأهل الفائزون منهم للمشاركة في المرحلة الثانية على المستوى العربي بمشاركة ثمان دول عربية.

وأشاد بدور قيادة وزارة التربية والتعليم في إنجاح المسابقة ورعاية الطلاب المشاركين في مسابقة الحساب الذهني.

وفي الفعالية تم تقديم نماذج لعدد من الطلاب في حل الحسابات الذهنية.

قد يعجبك ايضا