البيضاء: اختتام دورة في مجال الرعاية المجتمعية للأم والوليد في رداع

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت بمحافظة البيضاء دورة تدريبية في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية، نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة اليونيسف.

هدفت الدورة التي استمرت عشرين يوماً إلى تعزيز قدرات 15 قابلة في مجال الرعاية الصحية الأساسية للأم والوليد والطوارئ التوليدية والوليدية وتفعيل نظام الإحالة وتعزيز الرعاية الصحية للأمهات أثناء المخاض.

وفي الاختتام أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أهمية هذه الدورات في رفع كفاءة القابلات في مجال الصحة الإنجابية والرعاية المجتمعية بالمرافق الصحية.

واشار إلى أهمية تأهيل القابلات لتحقيق أفضل مستويات الرعاية الصحية للأم والوليد وخفض نسبة وفياتهما.

وحث المحافظ إدريس المشاركات على تطبيق المعلومات التي تلقينها في الواقع العملي بما يعود بالنفع على المجتمع وتقليل نسبة وفيات الأمهات والمواليد.

من جانبه أوضح مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي، أن الدورة تضمنت معارف ومهارات في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد وكيفية التعامل مع مختلف الحالات سيما الإسعافية منها للحد من نسبة الوفيات بين الأمهات والمواليد .

فيما أشارت مديرة إدارة صحة الأم والوليد بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتورة رابيه الوادي، إلى أن الدورة هدفت إلى رفع كفاءة القابلات العاملات بالمرافق الصحية ومعرفة مخاطر الحمل والولادة وكيفية التعامل مع الحالات.

وفي الختام الذي حضره مدير مستشفى رداع المركزي الدكتور علي جرعون تم توزيع الشهادات على المشاركات.

قد يعجبك ايضا