حقوق الإنسان بتعز يدين هدم المرتزقة لضريح العلامة السروري بلحج

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز إقدام مرتزقة العدوان على هدم ضريح العلامة علي إبراهيم السروري في تربة أبو الأسرار بمديرية المضاربة محافظة لحج.

واستنكر مكتب حقوق الإنسان بتعز في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، اعتداء المرتزقة على موقع العلامة السروري ونبشه والعبث بمحتوياته وتدمير أجزاء منه.

وأشار إلى أن الاعتداء على الضريح السروري، يأتي ضمن مخطط دول التحالف لاستهداف وتدمير الأضرحة والقبور والمساجد والمعالم التاريخية والأثرية في اليمن بهدف إشعال نار الفتنة، لافتاً إلى أن الكثير من الأضرحة والمقابر والمساجد التاريخية في مديريات تعز والحديدة الساحلية والمناطق التي تسيطر عليها دول تحالف العدوان تعرضت للقصف والإستهداف والتدمير والنبش والعبث خلال السنوات السابقة بصورة ممنهجة.

وأفاد البيان بأن عدد الأضرحة والمعالم الأثرية الإسلامية التي تم استهدافها وتدميرها بتعز من قبل المليشيات التابعة لدول العدوان سواءً عبر قصف طيران تحالف العدوان أو بالهدم والنبش بلغ 15 ضريحاً منها ضريح العلامة جمال الدين الجنيد ومقام الشيخ العلامة حسان بن سنان.

واعتبر مكتب حقوق الإنسان، تلك الأفعال، منافية لتعاليم الدين الإسلامي وتجرّمها الأعراف والقوانين الدولية، محملاً دول تحالف العدوان ومرتزقته كافة المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء ذلك.

وحث البيان كافة وسائل الإعلام والمنظمات الدولية، ومنها اليونسكو والمحلية المعنية على تحمل مسؤوليتها ورصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على ملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

قد يعجبك ايضا