وزارة الشباب تختتم البرنامج التدريبي لمدربات ورش الهوية الإيمانية وبدء ورشة لطالبات الجامعة بأمانة العاصمة

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختُتم بمكتبة نادي بلقيس اليوم، البرنامج التدريبي TOT”” لمدربات أنشطة ورش الهوية الإيمانية، نظمه قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ممثلًا بالإدارات العامة للأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية.

هدف البرنامج، الذي استمر أربعة أيام بالتنسيق مع إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد بأمانة العاصمة، بتمويل صندوق رعاية النشء، إلى تنمية قدرات 100 متدربة من مديريات أمانة العاصمة معين، الوحدة، صنعاء القديمة، السبعين، بني الحارث، شعوب، الثورة، التحرير، الصافيه، آزال، بالمهارات والأساليب العملية في مجال أعمالهن، وتمكينهن من اكتساب المعلومات والوسائل الحديثة في مجالات العمل، ومواكبة التطور التكنولوجي.

وتضمنت محاور البرنامج، بقيادة المدربَين الوطنيين إبراهيم الديلمي وإبراهيم الكحلاني، إدارة و دورة حياة التدريب، والأسس النظرية لعملية التعلم، ووسائل ومُعينات وأساليب عملية التدريب والتخطيط والتنظيم.

وفي اختتام البرنامج أكدت وكيل قطاع المرأة ،هناء العلوي، أهمية هذه البرامج النوعية وضرورة إلمام الفتيات بها، لإفادتهن على أرض الواقع ورفع مستوياتهن،مشيدة باهتمام قيادة وزارة الشباب بتدريب الفتيات وتأهيلهن وتوعيتهن، لافتة إلى أهمية التعاون مع مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة في عملية التوعية والتدريب.

حضر الاختتام مديرتا النشء بوزارة الشباب، أمة الباري المهدي، والنشاط الثقافي والرياضي، هناء الربوعي، ومدير إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد بأمانة العاصمة، حنان العزي، وعدد من المهتمات.

إلى ذلك دشن قطاع المرأة بوزارة الشباب البرنامج التدريبي لطالبات كليات جامعة صنعاء، بالتنسيق مع إدارة شؤون الطلاب بالجامعة.

وأوضحت وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب أن البرنامج الذي يستمر 3 شهور يستهدف تدريب 170 طالبة من ذوي الدخل المحدود، وتم البدء بتدريب الدفعة الأولى 37 متدربة،لإكسابهن المهارات اللازمة لتأهيلهن في مجالات الخياطة والمشغولات اليدوية والتصنيع الغذائي.

 

قد يعجبك ايضا