عمران : ورشة تعريفية بمشروع التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات في مديرية خارف

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقشت ورشة تعريفية بمديرية خارف محافظة عمران اليوم، آلية إدارة مشروع التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات المستهدفات من المشروع لتحسين وضعهن المعيشي.

واستعرضت الورشة بمشاركة 30 مشاركاً ومشاركة من القطاع النسوي والمجلس المحلي وفرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة وفتيات، الجوانب الإدارية والفنية لإدارة وتطوير مشروع التمكين الاقتصادي للمستهدفات، والتعريف بكيفية إدارة المساحة الآمنة من مشروع صحة الأم والوليد وتمكين النساء المستهدفات في المديرية.

وعرضت الورشة التي تنظمها مؤسسة الدروب المضيئة، تدخلات المشروع وأنشطة التمكين الاقتصادي للمستهدفات ودعمهن بمكائن خياطة وحقائب إكسسوارات ومتعلقات البخور والعطور وحقائب صناعة ونسج أحزمة الجنابي.

وفي الورشة أشار مدير مديرية خارف طارق صبر إلى أهمية تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع والمرأة، خاصة في المناطق الريفية التي تحتاج لمشاريع تنموية وخدمية.

فيما أشار مدير مؤسسة الدروب محمد العسل إلى أن الورشة تستهدف المجلس المحلي واللجان المجتمعية وفريق كادر المراكز المحورية لحماية النساء.

وأوضح أن آلية العمل بمراكز المساحة الآمنة وما تقدّمه من خدمات تلامس احتياج المستفيدات من طالبات الخدمة بمراكز الحماية.

من جانبه أكد مدير مشروع صحة الأم والوليد بصنعاء وعمران الدكتور خالد عبدربه، ضرورة الحفاظ على مشروع التمكين الاقتصادي لضمان ديمومته.

حضر الورشة منسقة الحماية في منظمة الإغاثة الدولية إيناس شديوة ورئيسة المؤسسة منيرة الحسني ومندوب مجلس الشؤون الإنسانية بمديرية خارف نبيل الشريف.

قد يعجبك ايضا