منظمات حقوقية تطالب بالضغط على الإمارات للإفراج عن الناشط الحقوقي احمد منصور

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

دعت 19 منظمة حقوقية الولايات المتحدة إلى الضغط على أبوظبي للإفراج عن الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد منصور، المسجون “تعسفيا” في بلاده منذ عام 2017، وذلك قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ “كوب 28” في دبي أواخر العام الحالي. ومنصور من أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في الإمارات.
وحكم على منصور العام 2018، بالسجن لمدة 10 سنوات، بتهمة “نشر معلومات مغلوطة” و”الإضرار بسمعة الدولة”.
وجاء في رسالة مشتركة أرسلتها 19 منظمة حقوقية بينها “هيومن رايتس ووتش” و”منظمة العفو الدولية” الأربعاء إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: “نحثكم على دعوة حكومة الإمارات إلى إطلاق سراح أحمد منصور فورا وبدون قيد أو شرط”.
وأضافت: “نحثكم أيضا على توجيه هذه الدعوة علنا وطرحها في تعاملاتكم مع المسؤولين في دولة الإمارات على أعلى المستويات”، وفق النسخة العربية من الرسالة.

واتهمت المنظمات الحقوقية السلطات الإماراتية بإخضاع منصور لظروف احتجاز ترقى إلى مستوى “التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة”. ورفضت الإمارات العربية المتحدة هذه الاتهامات.
وقال مسؤول إماراتي لوكالة الأنباء الفرنسية إن “مثل هذه الادعاءات المتكررة غير صحيحة على الإطلاق، وهي كاذبة مرة أخرى”. وأضاف: “أثناء قضاء عقوبته، يتلقى منصور كل الرعاية الطبية ويجري الفحوص اللازمة وهو بصحة جيدة”.
كما اتهمت المنظمات غير الحكومية أبوظبي باحتجاز 62 إماراتيا على الأقل لأسباب سياسية، لكن المسؤول قال إن الإمارات “تحافظ على التزامها الثابت بحقوق الإنسان واحترامها”.

قد يعجبك ايضا