مجلس الشؤون الانسانية يناقش تدخلات “الأوتشا” بمحافظة مأرب

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقش اجتماع ضم مديري فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب صالح الشريف، ومكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي دعبوش ونائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن “ماريا روزاريا” تدخلات المنظمة في المجالات الصحية والإنسانية بالمحافظة.

وتناول الاجتماع أنشطة ومشاريع “الأوتشا” لتحسين الخدمات بمختلف القطاعات، وكذا الوضع الإنساني والاحتياج الضروري لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وخلال اللقاء استعرض مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية احتياجات المحافظة من المشاريع الإنسانية والصحية والإغاثية المستدامة، لتحقيق الاستفادة الفعلية من المشاريع التي تدعمها المنظمة بالمحافظة.

وأشار إلى المعاناة الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار على اليمن منذ لأكثر من ثمان سنوات.

بدوره استعرض مدير مكتب الصحة الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجات المرافق الصحية من التدخلات اللازمة للمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين.

فيما أعربت نائبة الممثل المقيم عن تفهمها للأوضاع الانسانية بالمحافظة.. مثمنة دعم السلطة المحلية ومجلس الشؤون الإنسانية المتواصل لمشاريع وتدخلات المنظمة، من خلال تذليل أي صعوبات أمام تنفيذها.

وأقر اللقاء تنفيذ زيارات ميدانية للاطلاع على الأوضاع الإنسانية بمديريتي صرواح ورحبة، ودعم مستشفى 26 سبتمبر بمديرية الجوبة.

قد يعجبك ايضا