حجة تختتم برنامجين تدريبيين حول مشروع سبل كسب العيش

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتم في محافظة حجة، اليوم، برنامجان تدريبيان حول مشروع سبل كسب العيش، نفذتهما مؤسسة إيواء الاجتماعية للإغاثة والتنمية، والمؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية.

هدف البرنامجان على مدى 20 يوما بتمويل من منظمة إنترسوس للمساعدات الإنسانية بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية إلى تدريب 30 مشاركة من الأسر النازحة والأشد فقراً في عدد من المديريات في مجال صناعة الحلويات والمعجنات وتوزيع الحقيبة التدريبية لمساعدتهن على كسب العيش.

وفي الاختتام أكد مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل أهمية تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر لتحسين مستوى معيشتها وإيجاد مصدر دخل وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

وشدد على ضرورة توسعة دائرة تنفيذ هذه المشاريع لتشمل عدد أكبر من الأسر المستحقة.. منوها بجهود انترسوس، ومؤسستي إيواء، والوطنية في هذا الجانب.. مشيراً إلى دور الجهات ذات العلاقة في ترويج وتسويق هذه المنتجات.

فيما أكد مديرا مؤسسة إيواء، الدكتور يحيى القاضي والعلاقات بالمؤسسة الوطنية، عبدالحميد الجبري الحرص على تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي لتحسين المستوى المعيشي للأسر المستهدفة.

بدوره أشار ممثل انترسوس راجي مهاوش إلى أهمية المشروع في إيجاد مصدر دخل وتحسين الوضع المعيشي للأسر الفقيرة وتخفيف معاناتها .

قد يعجبك ايضا