مؤسسة اليتيم بصنعاء تختتم دورتين تدريبيتين في مجال المعجنات وصناعة البخور

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت اليوم بصنعاء دورتان تدريبيتان في مجال الحلويات والمعجنات وصناعة البخور والعطور نظمتهما مؤسسة اليتيم التنموية ومعهد روافد للتدريب والتنمية.

هدفت الدورتان على مدى عشرين يوما إلى إكساب 45 مشاركة من الأسر الأشد فقرا المهارات والخبرات في مجال إنتاج الحلويات والمعجنات والعطور والبخور بمختلف أنواعها وإكسابهن مهن مدرة للدخل تساهم في تحسين مستواهن المعيشي.

وفي الاختتام أوضح مستشار المؤسسة عبدالكريم الصلول، أهمية مثل هذه الدورات التي تأتي ضمن برنامج الحماية (مشروع تحسين سبل كسب العيش) وتستهدف الأسر الأشد فقرا لإكسابهن مهن مدرة للدخل تساهم في تحسين ظروفها الاقتصادية.

وأشار إلى تسليم حقائب مهنية لجميع المشاركات تشمل المستلزمات التي يحتجنها لإنتاج وتصنيع الحلويات والمعجنات والبخور والعطور بهدف تمكينهن من البدء بمشاريعهن الخاصة وتحويلهن من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج.

وأكد الصلول أن المؤسسة تحرص على استخدام منهجية ناجحة لتحقيق سلسلة القيمة في العمل التي تبدأ في التأهيل والتدريب والمدخلات والإنتاج وصولا إلى مرحلة التسويق.

وذكر أن المؤسسة تهدف من خلال تلك المنهجية صنع نموذج يحتذى به لتفعيل قسم المشاريع الصغيرة والأصغر والمساعدات الإنسانية التنموية ومتابعة تلك الأسر في سوق العمل عبر لجنة نسائية لتقييم الأثر الاقتصادي للمشاريع والأسر التي تم تدريبها.

من جانبها أوضحت مساعدة مسؤولة البرامج التدريبية بالمؤسسة أميرة فاخر أنه سيتم توزيع حقيبة مهنية لكل مشاركة التي تعتبر مشروع منزلي صغير لهن يستطعن من خلاله توفير الاحتياجات لأسرهن، والحد من تسرب أطفالهن من المدارس.

بدورها أكدت عائشة الصرمي في كلمة عن المشاركات أهمية الدورة التي اكسبتهن المهارات والقدرات اللازمة في مجال إنتاج المعجنات والحلويات والبخور والعطور بما يسهم في تحسين مستواهن المعيشي.

و أشارت إلى دور الأسر المنتجة في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي والمساهمة في تطور الاقتصاد الوطني، مشيدة بجهود مؤسسة اليتيم و دورها في تدريب وتأهيل وتمكين الأسر الأشد احتياجاً

قد يعجبك ايضا