بيان ادانة/منظمة #انتصاف بشأن جريمة اقتحام قوات تابعة لتحالف العدوان لمنزل المواطن مجاهد الحيقي و اعتقالة مع عائلتة بمدينة المكلا بمحافظة #حضرموت

0

منظمة انتصاف – بيان ادانة

تدين منظمة انتصاف الجريمة البشعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي الأمريكي على يد مجماميع و قيادات مرتزقة الأمارات الذين اقدموا على اقتحام منزل المواطن مجاهد الحيقي و اعتقالة مع ثمانية اشخاص من أفراد أسرتة بينهم اربعة اطفال بمدينة المكلا بمحافظة #حضرموت

و ذكرت منظمة # انتصاف بان مرتزقة الامارات قاموا باقتحام منزل المواطن مجاهد الحيقي و الدخول لغرفة النوم و اعتقال المواطن بالقوة حتى دون السماح له بارتداء ملابسة وستر نفسة و عائلتة .

و استنكرت منظمة #انتصاف الاقتحام و التعدي على منازل المواطنين في المناطق المحتلة و قيام المرتزقة العدوان السعودي الاماراتي الامريكي بترويع النساء و الاطفال وكشف عورات النساء الذي يعتبر عمل منافي للقيم الاسلامية و الاخلاقية و الانسانية و العادات و التقاليد اليمنية

و وضحت منظمة#انتصاف بان هذا العمل يكشف مايتعرض له ابناء المحافظات المحتلة من جرائم و انتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال .

و منظمة #انتصاف اذ تدين و تستنكر هذه الجريمة النكراء و البشعة و المرفوضة شرعاً و عرفاً و قانوناً، حيث يعد اقتحام منازل المواطنين انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني وينبغي على جميع الأطراف أن تلتزم بمنع العنف . وتلتزم جميع الدول بمحاكمة مرتكبيه.

كما يحظر قانون المعاهدات (اتفاقية جنيف الرابعة، المادة 27) حيث تنصّ المادة 27 من اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949م على حماية السكان المدنيين أثناء الحروب بما فيهم النساء ، كما نصت المادتين 21 و32 منهما على حظر ممارسة أي إكراه بدني أو معنوي على الأشخاص المشمولين بالحماية وكذلك البروتوكول الإضافي الأول (المادة 76) والبروتوكول الإضافي الثاني (المادة 4) .

وتتطلب المادة رقم 19 من اتفاقية حقوق النساء أن تقوم الدول “باتخاذ جميع التدابير التشريعية والإدارية والاجتماعية والتعليمية اللازمة لحمايتهن  من جميع أشكال العنف البدني أو النفسي”، وتستلزم المادة رقم 34 من البلدان الموقعة حماية النساء من “جميع أشكال الاستغلال الجنسي والاعتداء الجنسي”. كما تتطلب اتفاقية حقوق النساء من جميع السلطات القانونية والإدارية حماية حق النساء و الاطفال .

كما تدين المنظمة استمرار الصمت الدولي و الأممي تجاه هذه الجرائم , و تحمل الأمم المتحدة و كافة منظماتها هذه الجريمة و سابقاتها و ما سيلحق بها , و تداعياتها على المجتمع , و تذكر بأن الجريمة تندرج ضمن قوائم جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية . كما تدعو كل منظمات المجتمع المدني , و كافة النشطاء الإعلاميين و الحقوقين للتضامن والوقوف الجاد والتحرك المسؤول فضح بشاعة ما يرتكبه التحالف و مرتزقته من انتهاكات تجاه النساء و الأطفال في اليمن.

—————————–
صادر عن منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل
صنعاء-الجمهورية اليمنية.
5 اكتوبر 2023م

#منظمة #انتصاف
#Entesaf_Org.

قد يعجبك ايضا