تعز تختتم دورة حول الدليل التأسيسي لنظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت بتعز اليوم دورة تدريبية خاصة بتأهيل الاخصائيين الاجتماعيين على الدليل التأسيسي والتكميلي لنظام ادارة الحالة للأطفال المستضعفين نظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

هدفت الدورة بدعم اليونيسف في 10 أيام بمشاركة 60 اخصائي واخصائية من مختلف مديريات المحافظة معارف ومهارات حول كيفية إدارة الحالة للأطفال المستضعفين وفق الأدلة والبرامج والاستمارات الحديثة والمطورة.

وفي الاختتام أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بالمحافظة اسامة القطابريـ أهمية دور الاخصائيين الاجتماعيين في دراسة الحالات للأطفال المستضعفين في المناطق المستهدفة خصوصاً مع ارتفاع عدد الحالات جراء استمرار العدوان والحصار.

وحث على الاستفادة من الدورة وترجمة ذلك في واقع العمل الميداني، مشيدا بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تنفيذ البرامج الخاصة بدعم أسر الأطفال المستضعفين من خلال برامج التمكين الاقتصادي وتقديم المساعدات.

من جانبه أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ماجد البركاني إلى ما تلقاه المشاركون من معارف في الدورة تمكنهم من التعامل مع الدليل التأسيسي والتكميلي لنظام ادارة الحالة للأطفال المستضعفين.

واستعرض أهداف الدورة في تعريف المشاركين بالدليل الوطني لإدارة الحالة وكيفية دراسة الحالات بطرق علمية صحيحة وبما يسهم في تقديم الخدمات الاجتماعية للحالات.

فيما استعرض المدرب طه العوبلي ومدير دائرة الدفاع بمكتب الشؤون الاجتماعية جازم امين محاور الدورة في حماية الاطفال المستضعفين وادارة الحالة والعمل على حشد الموارد المجتمعية وتفعيل العمل الطوعي والمشاركة وتحمل مسئولية ربط الثقافة القرآنية بإدارة حماية الطفل

قد يعجبك ايضا