اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين انتهاكات العدو الإسرائيلي بحق الصحفيين

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

أدان المكتب التنفيذي لاتحاد الإعلاميين اليمنيين استمرار جرائم العدو الإسرائيلي بحق الإعلاميين في فلسطين.

وأوضح الاتحاد في بيان له -تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، خلال الايام الماضية، في قطاع غزة أكثر من (57) انتهاكاً ضد الصحفيين والإعلاميين؛ تنوعت ما بين (11) شهيداً و(19) مصاباً و(13) استهدافا للمؤسسات الإعلامية بقصف الطيران، و(12) حالة استهداف لمنازل إعلاميين وصحفيين وتضرر العديد من سيارات الصحفيين، التي يستخدمونها أثناء عملهم في الميدان.

واضاف الاتحاد: “إنه لمن المؤسف حقا هو تمالأ الدول الغربية في ارتكاب العدو الصهيوني المزيد من الجرائم والإنتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام من خلال إيعاز الحكومة الفرنسية للقمر الصناعي “أوتيل سات” وقف بث قناة الأقصى، بالإضافة إلى فرض منصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) قيودا على كل الحسابات التي تفضح جرائم العدو الإسرائيلي من خلال حذف الأخبار، وتدوينات الناشطين والمناصرين لمظلومية الشعب الفلسطيني”.

واشار البيان إلى أن التعتيم والتضليل بلغ مستوى فاحشا في ازدواجية المعايير وتطبيق القوانين الحقوقية الدولية، وبات من الواجب على كل الضمائر الحية في العالم التحرك الجاد لوقف مذبحة العصر التي يندى لها جبين الإنسانية.

وجدد المكتب التنفيذي لاتحاد الإعلاميين اليمنيين استنكاره لكل جرائم العدو الصهيوني ضد المدنيين وانتهاكاته للقوانين والمواثيق الدولية المؤكدة على حماية الصحفيين .. وسجّل تضامنه المطلق مع زملاء المهنة.

ودعا البيان وسائل الإعلام اليمنية والعربية والدولية والاتحاد الدولي للصحفيين والعرب والدوليين ولجنة دعم الصحفيين، وكل المنظمات الحقوقية، إلى التنسيق المشترك لرفع الشارات الاحتجاجية أمام الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين، واتخاذ الإجراءات التي تكفل حماية الصحفيين ووسائل الإعلام في نقل مجريات الأحداث.

قد يعجبك ايضا