وزير حقوق الانسان ومحافظ إب يناقشان وضع حقوق الإنسان

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقش وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي حسين الديلمي، مع محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، وضع حقوق الإنسان بالمحافظة في ظل العدوان والحصار.

واستعرض اللقاء بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيلي المحافظة عبدالحميد الشاهري، وعبدالرحمن الزكري، وضم قيادة وكوادر مكتب حقوق الإنسان في المحافظة، الأنشطة المتعلقة بتوثيق ورصد جرائم العدوان على المدنيين في المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع الأحداث ونزلاء الاصلاحيات، والصعوبات التي تواجه مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة وسبل معالجتها.

وفي اللقاء أشاد الوزير الديلمي، بتعاون قيادة السلطة المحلية في إب ومساندتها لمكتب حقوق الإنسان بالمحافظة وتمكينه من أداء مهامه وواجباته.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لتعزيز أنشطة مكتب حقوق الإنسان في توثيق البيانات الحقوقية وفي مقدمتها جرائم وأضرار العدوان.

من جهته أكد المحافظ صلاح، اهتمام قيادة المحافظة ودعمها لمكتب حقوق الإنسان بما يمكنه من تأدية مهامه الملقاة على عاتقه ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذا الصدد.

ونوه بجهود مكتب حقوق الإنسان وفروعه في المديريات، خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.

وكانت مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة فايزة البعداني، استعرضت نشاط المكتب، وجهود كوادره والناشطين في قضايا حقوق الإنسان، وآليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

حضر اللقاء مدير المراجعة الداخلية بديوان المحافظة محمد المضواحي ونائب مدير الشكاوي عبدالرقيب الأسد، وعدد من الحقوقيين والناشطين.

إلى ذلك اطلع وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال ومحافظ إب ومعهما مسؤول التعبئة يحيى اليوسفي على أوضاع قسم الأحداث بالإصلاحية المركزية، واحتياجاته.

كما اطلعا الديلمي وصلاح على أعمال تشطيب وتأهيل مشروع مبنى كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب المرحلتين الأولى والثانية.

وقدم رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي وأمين الجامعة عبدالملك السقاف، عرضاً عن مكونات المشروع وأهمية ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته للجامعة الأسبوع المنصرم بإنشاء المستشفى الجامعي كضرورة ملحة للاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي لبرامج كلية الطب والعلوم الصحية.

قد يعجبك ايضا