وزارة الصحة : 400 شهيد وجريح في مجزرة صهيونية بشعة بمخيم جباليا

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

أفادت مصادر طبية فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، بوصول نحو 50 شهيدًا إلى المستشفى الإندونيسي جراء قصف مربع سكني في معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، قوله: إن الوضع في المستشفى الإندونيسي كارثي للغاية جراء عدد الإصابات والشهداء بالمجزرة التي ارتكبها العدو في مخيم جباليا.

وأضاف القدرة: إنه قد يكون هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لأن المنطقة مكتظة بالسكان.. مبيناً أن عدد شهداء مجزرة جباليا قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد شهداء مذبحة المستشفى المعمداني.

إلى ذلك قال جهاز الدفاع المدني بغزة: “نحاول بإمكانياتنا البسيطة والمحدودة انتشال الجرحى وإنقاذهم من مكان القصف”.

وأوضح أن ما تشهده جباليا ليست المجزرة الأولى للعدو بحق المدنيين في القطاع.. مشيرًا إلى أن عدد من المواطنين على الأرض بين شهيد وجريح جراء الغارات والقنابل.

وغرب غزة، أفادت مصادر طبية، بوصول 14 شهيدًا وعددًا كبيرًا من الجرح مجمع الشفاء الطبي؛ إثر قصف طائرات حربية صهيونية عدة منازل قرب بريد الشاطئ غربي غزة.

ويتواصل العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة لليوم الـ25، مرتكبًا مئات المجازر الدموية البشعة بحق المدنيين من الأطفال والنساء وكبار السن، ما أسفر عن استشهاد آلاف المواطنين وإصابة نحو 21 ألفًا، إلى جانب الدمار الكبير في المباني والأبراج السكنية، والممتلكات الخاصة والبنية التحتية.

قد يعجبك ايضا