ذمار تختم بدورة تأهيل متطوعي تقديم الدعم النفسي في المساحات الآمنة للأطفال

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم دورة تدريبية خاصة بتأهيل وبناء قدرات العاملين المتطوعين من أعضاء منظمات المجتمع المدني في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي في المساحات المجتمعية الآمنة للأطفال نظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

استهدفت الدورة التي أقيمت بالتعاون مع منظمة اليونيسف على مدى 10 أيام 84 متطوعا من المتطوعين العاملين بالمراكز المجتمعية والمساحات الآمنة للأطفال في مديريات “جهران والحداء، وعنس، وضوران، وميفعة عنس، ومغرب عنس، وجبل الشرق، وصاب العالي”.

وفي الاختتام أكد وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق، أهمية عكس الدورة إلى الواقع الميداني واستغلال المعلومات والمعارف التي قدمت خلالها لرعاية الأطفال المستضعفين الذين تأثروا بشكل مباشر وغير مباشر جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية دراسة أوضاع الأطفال وإخراجهم من الأوضاع النفسية التي يعانونها إلى أوضاع أفضل والدفع بهم ليكونوا أداة فاعلة في المجتمع… مبينا استعداد السلطة المحلية لمساندة القائمين على المراكز المجتمعية بما يترجم مهامها.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خالد سيف المقدشي إلى أن المشاركين اكتسبوا معلومات ومعارف حول دليل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي في المراكز والمساحات المجتمعية الآمنة للأطفال في المديريات المستهدفة.

وثمن جهود المدربين الدين أسهموا في إنجاح الدورة وغيرها من الدورات التي نفذها المكتب في بناء قدرات العاملين المتطوعين في الحماية الاجتماعية وإدارة الحالة والإحالة والاكتشاف والدعم النفسي والاجتماعي القائم على المجتمع، والنظام الوطني لإدارة الحالة للأطفال المستضعفين، وذلك ضمن مشروع إدارة الحالة والدعم النفسي الاجتماعي بالمحافظة.

فيما استعرض مدرب الدورة شفيع المعمري والمتدرب عدنان العفيف البرنامج التدريبي وأهميته في إنجاح مهام المراكز المجتمعية الصديقة للأطفال في المديريات.

حضر الاختتام مدير إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية مشير الحاج.

قد يعجبك ايضا