برنامج التثقيف الصحي يدشن أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

دشن مستشفى فلسطين بأمانة العاصمة، اليوم بالتعاون والشراكة مع صندوق مكافحة السرطان، برنامج التثقيف الصحي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار “بالكشف المبكر نحمي حياة المرأة”.

يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي الجمعي لأفراد المجتمع حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي يعد العنصر الأساسي في خفض معدلات الإصابة به.

وفي التدشين أوضحت مدير عام المستشفى الدكتورة ندى الوجمان أن البرنامج يستهدف طلاب الجامعات والكليات في مديرية بني الحارث وبعض المديريات المجاورة لها.

وأكدت أن مكافحة سرطان الثدي ترتكز أساساً على الوعي الذي يجب أن يتشارك الجميع في مسئولية نشره بين أوساط المجتمع.

وأشارت الوجمان إلى أن المستشفى نفذ سابقا بالشراكة وبدعم وتمويل صندوق مكافحة السرطان العديد من البرامج والحملات التوعوية في العديد من المحافظات حول سرطان الثدي وطرق الكشف المبكر وأهميته .

وثمنت جهود قيادة وزارة الصحة وحرصها على تسهيل كافة الصعوبات التي يواجهها المستشفى، وكذا دعم صندوق مكافحة السرطان للأنشطة والبرامج التوعوية ولوحدة الكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بالمستشفى.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني أن الصندوق لن يدخر أي جهد في سبيل مكافحة الأمراض السرطانية سيما سرطان الثدي كونه الأكثر انتشارا في اليمن والذي يمكن الوقاية منه من خلال الكشف المبكر.

وأشار إلى الحرص على تقديم الدعم لمراكز الكشف المبكر في مستشفى فلسطين والمركز الوطني لعلاج الأورام لتقديم خدمة الكشف بشكل مجاني، والسعي لافتتاح العديد من المراكز في جميع المحافظات.

ودعا المداني كافة أفراد المجتمع ومؤسساته إلى المساهمة الفاعلة في نشر الوعي الصحي والمساهمة في مكافحة السرطان.

قد يعجبك ايضا