دورة تدريبية حول كيفية تحديد التدخلات والمشروعات المعززة لوقاية النساء المستضعفات في صنعاء

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

نفذّت الكتلة الفرعية لحماية المرأة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ودعم صندوق الأمم المتحدة للسكان، دورة تدريبية حول كيفية تحديد التدخلات والمشروعات المعززة لوقاية النساء المستضعفات والاستجابة للنساء المتضررات في المجتمع اليمني.

هدفت الدورة، على مدى خمسة أيام، إلى رفد ٤٠ مشاركا ومشاركة من الشركاء من الجانب الحكومي، ومنظمات المجتمع المدني، بمعارف ومهارات حول المهارات الأساسية لتحديد وصياغة التدخلات والمشروعات الاستراتيجية والبرامجية لوقاية النساء المستضعفات.

وركزت الدورة على تحقيق الاستجابة المناسبة للنساء المتضررات، وكذا تعزيز التنسيق بين القطاعات ذات الصلة.

وتضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول تصميم وتخطيط التدخلات والمشروعات من الشركاء من الجهات الحكومية والمنظمات المحلية، وعملية تحديد وصياغة التدخلات والمشروعات المتصلة بقضايا حماية النساء، وتقديم الإرشادات المتصلة بقضايا حماية النساء.

وفي الاختتام، أشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية، علي سعيد الرزامي، إلى أهمية هذه الدورة في رفع مستوى الوعي بأهمية حماية النساء في الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وأكد حرص الوزارة على توحيد الجهود، وتوجيه التدخلات والمشروعات ذات الصلة بالمرأة، سواء التي تعني الشركاء من الجهات الحكومية، أو الشركاء من الهيئات الأممية والمنظمات الدولية والمحلية.

وحثّ الوكيل الرزامي، على أهمية أن تكون التدخلات والمشروعات ملائمة للاحتياج، وتتوافق مع الخطة العامة للدولة، وتحافظ على الهوية الإيمانية والسياق الاجتماعي والثقافي للمجتمع، واستناداً إلى القوانين واللوائح النافذة في اليمن.

قد يعجبك ايضا