تقرير حقوقي: انتهاكات جسيمة تعرض لها عمال قطاع غزة في فلسطين المحتلة 48

0

منظمة انتصاف – عربي ودولي

كشف تقرير حقوقي، اليوم الأحد، عن تعرض 17 ألف عامل من قطاع غزة يعملون في فلسطين المحتلة 48 ، إلى اعتداءات وتنكيل وترهيب من قبل سلطات العدو الصهيوني، منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الماضي.

وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، أوضح تقرير، صدر عن مركزي الدفاع الحريات والحقوق المدنية ومؤسسة بيسان للبحوث والإنماء، أن العمال تعرضوا لعمليات ابتزاز من قبل أرباب العمل الصهاينة، وانتهاكات جسيمة من قبل شرطة وجنود العدو، في وقت ما زال مصير الآلاف منهم يكتنفه الغموض .

وأشار إلى أن معاناة هؤلاء العمال تزامنت مع قرار العدو بإلغاء كافة تصاريح العمل الممنوحة لهم، وبالتالي أصبح من يتواجد منهم داخل أراضي الـ48، أو الضفة الغربية يتسم بوصف “غير قانوني” ما يجعله عرضه للملاحقة والاعتقال والتنكيل، كما لا يستطيعون العودة الى بيوتهم نظرا لإغلاق المعابر.

ووجه مركزا حريات وبيسان مناشدة إلى الأطراف الثالثة المتعاقدة في اتفاقيات جنيف إلى تحملهم المسؤولية بالضغط على سلطات العدو لتوفير الحماية للعمال الفلسطينيين من قطاع غزة الذين ما زلوا متواجدين داخل أراضي الـ48، والكشف عن مصير المفقودين منهم، وضمان عودة امنة لهم.

ودعا التقرير منظمة العمل الدولية التحرك العاجل لتوفير كافة المستلزمات الضرورية للعيش الكريم للعمال الذين فقدوا عملهم والضغط على الجهات الصهيونية لضمان مستحقاتهم التشغيلية من قبل مشغليهم، إضافة إلى دعوة الصليب الأحمر الدولي إلى العمل على ضمان عودة امنة للعمال الى قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا