البيضاء تناقش التدخلات الإغاثية والإنسانية لبعثة الصليب الأحمر

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخدمية والإغاثية في المحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مساعد رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فارس البشاري، ووكيل المحافظة مطهر الماوري، إلى مصفوفة الأولويات الضرورية خاصة مشاريع المياه والبيئة والصحة والزراعة وغيرها.

واستعرض الاجتماع تقارير مكاتب الزراعة ومؤسسة المياه والصرف الصحي، وصندوق النظافة وأبرز احتياجاتها، والخطط التي تتطلب تدخل لجنة الصليب الأحمر فيها، مشيرة إلى ضرورة تأهيل المشتل المركزي والاهتمام بالثروة الحيوانية، وإنشاء ورشة صيانة للمعدات ووسائل النقل التابعة لصندوق النظافة وتوفير منظومة طاقة شمسية لعدد من آبار المياه.

وأشاد محافظ البيضاء بتفهم بعثة الصليب الأحمر لأولويات الاحتياج بالمحافظة في قطاعات الزراعة، المياه، والنظافة والجوانب الإنسانية والإغاثية .. لافتاً إلى جهود قيادة المحافظة في تسهيل عمل البعثات الدولية والمنظمات الإنسانية لتوسيع خارطة مشاريعها وتدخلاتها.

فيما استعرض مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي، أبرز احتياجات المحافظة في الجوانب الإنسانية والإغاثية وما تم إنجازه من تدخلات طارئة لتخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.

من جهته أشار مساعد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر البشاري إلى جهود البعثة في العمل الإنساني والخدمي في محافظة البيضاء.

وأكد أن البعثة قدّمت مساعدات إيوائية وسلال غذائية وكذا مساعدات نقدية للأسر الفقيرة والأشد فقراً والنازحين والمتضررين من الحرب بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية والسلطة المحلية في المحافظة.

ولفت البشاري إلى حرص بعثة لجنة الصليب الأحمر على تنفيذ العديد من المشاريع وفقاً لمصفوفة الاحتياجات.

حضر اللقاء مدير فرع الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة عمر الهدار وقيادات تنفيذية ومحلية بالمحافظة وفريق جمعية الصليب الأحمر.

قد يعجبك ايضا