اختتام دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية بصنعاء

0

منظمة انتصاف – اخبار محلية

اختتمت إدارة المرأة في محافظة صنعاء وقطاع المرأة في مؤسسة بنيان التنموية، بمديرية صنعاء الجديدة، دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في التنمية المحلية.

هدفت الدورة -على مدى 10 أيام- إلى إكساب 51 متدربة مفاهيم عملية في تنفيذ أنشطة العمل التنموي التطوعي، وتعزيز التماسك المجتمعي.

وتضمنت أنشطة وأساليب التوعية العملية في أهمية التحرك التنموي وفق هدى الله، ومفارقات المجتمعات، التي لم يتدخل العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية فيها.

وفي الاختتام، أوضحت مسؤولة إدارة تنمية المرأة في محافظة صنعاء دور المرأة التنموية، وتفعيلها في خدمة المجتمع من حولها.. مؤكدة على أهمية تنفيذ المبادرات المجتمعية، التي تجعل المجتمع متماسكا ومكتفيا ذاتياً لا ينتظر أحدا.

وأشارت إلى أهمية الانطلاقة الفاعلة في تنفيذ مبادرات وأنشطة مختلفة تُعزز من دور المرأة في المديرية.. منوهة بدور مؤسسة بنيان التنموية في إحداث تغيير فعلي وتوعوي بتوجّه الجميع نحو المبادرات والاكتفاء.

بدورها، حثت مسؤولة قطاع المرأة في مؤسسة بنيان التنموية، سارة جحاف، المتدربات على التحرك النسوي المؤثر في الميدان، والمواكبة الجادة للأحداث الراهنة على الجانب المحلي، وحول قضية فلسطين.

ونوهت جحاف بتزامن الدورة مع الذكرى السنوية للشهيد.. منوهة بدور أسر الشهداء في تقديم أروع أمثلة الصبر والرضا، والاعتزاز بالشهداء.

وأكدت أن المشاركة المجتمعية ستكون سلاحا قويا للتغلب على مشكلة الفقر، وإعانة المستضعفين، وتحويلهم إلى سواعد إنتاج وطنية، وثروة بشرية تنهض بالثورة الاقتصادية، التي ستعزز صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان لسنوات قادمة.

وفي حفل الاختتام تم تكريم المتدربات بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا